النصائح التي يجب مراعاتها عند شراء حاسوب مستعمل

النصائح التي يجب مراعاتها عند شراء حاسوب مستعمل

شراء حاسوب مستعمل

نتعرف اليوم على النصائح التي يجب مراعاتها عند شراء حاسوب مستعمل ، فبسبب الظروف المالية يفضل البعض من شراء جهاز كمبيوتر مستعمل بدلاً من شراء جهاز جديد ، خاصة مع ارتفاع أسعار بعضها مثل السيارات ، تتمتع أجهزة الكمبيوتر المستعملة بسوق كبير ، ولكن هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى الاهتمام بها أولاً، فما هيا ؟

نظرًا لأن ملايين الأشخاص حول العالم يضطرون إلى العمل من المنزل بسبب جائحة فيروس كورونا ، فقد ظهر الكثير في حاجة إلى كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول جديد.

لكن بسبب الأسعار المرتفعة لبعض الحواسيب ، قد يصعب على البعض اقتناء أو شراء حاسوب جديد ، مما يدفعه الى شراء حاسوب قديم أو مستعمل بثمن جيد أو في متناول قدرته المالية .

مع القليل من العناية ، يمكنك الحصول على جهاز مستعمل يعمل بشكل جيد في الاستخدام اليومي له ، لهدا فسوف نمنحك بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند البحث في سوق أجهزة الكمبيوتر المستخدمة.

ماهي النصائح التي يجب مراعاتها عند شراء حاسوب مستعمل

  • تجنب الأجهزة الأقدم من ثلاث سنوات

كانت وتيرة الابتكار والتغيير في سوق الحوسبة بطيئة على مدار العقد الماضي ، حيث لا يختلف الجهاز المصنوع في عام 2017 كثيرًا في الشكل أو الوظيفة عن الجهاز الذي تم تصنيعه في عام 2020.

ولكن مع بضع سنوات من شراء واستخدام جهاز كمبيوتر ، بدأت تظهر علامات البطئ والتوقف عليه.

على أجهزة سطح المكتب ، يبدأ المعالج في التباطؤ ، وسيفقد الجهاز القديم الاتصالات اللازمة للاتصال بالهواتف المحمولة الحديثة ، وسيتم تقليل مساحة التخزين المتاحة على القرص الصلب بشكل كبير لذلك ، من الأفضل تجنب شراء أجهزة قديمة نسبيًا لتجنب الاضطرار إلى استبدالها بجهاز أحدث في المستقبل القريب.

  • انتبه لمواصفات الجهاز

عند شراء جهاز مستعمل ، قد يكون من الصعب تحديد قيمته ، خاصة إذا كنت تفتقر إلى المعرفة بأحدث التطورات في عالم التكنولوجيا. للتعويض عن ذلك ، عليك الانتباه إلى نقاط معينة.

بغض النظر عن عمر الجهاز ، تجنب أجهزة الكمبيوتر المزودة بمحركات أقراص صلبة تقليدية وابحث بدلاً من ذلك عن ما يسمى SSD ، بسعة تخزين لا تقل عن 128 جيجابايت.

أما بالنسبة لما يسمى برنامج تشغيل الجهاز أو المعالج ، فتأكد من أنه ينتمي إلى الجيل السابع من السائقين. ويمكنك التعرف عليه من خلال الرقم الذي ترتديه ، حيث يجب أن يكون -7000 أو -8000 أو أعلى ، أي مشغل أقدم من الجيل السابع سيجعل الجهاز أبطأ.

يجب عليك أيضًا البحث عن جهاز مزود بشاشة HD IPS ودقة لا تقل عن 1920 × 1080 ، حيث ستبدو الشاشات القديمة أكثر قتامة.

  • افحص بطارية الكمبيوتر المحمول

تعد البطارية أهم مكون في جهاز الكمبيوتر المحمول ، وتعد البطارية القديمة أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل أي شخص يرغب في بيع أجهزته القديمة.

عند شراء كمبيوتر محمول مستعمل ، يجب أولاً اختبار البطارية والتأكد من أنها مشحونة بالكامل ، ثم ترك الجهاز مفتوحًا حتى تصبح البطارية فارغة تمامًا. إذا كان لديك الوقت والفرصة ، فمن الأفضل إجراء الاختبار مرة أخرى.

اعلم أيضًا أنه قد يكون من الصعب أحيانًا استبدال البطارية القديمة في بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة ببطارية جديدة.

  • امسح ذاكرة التخزين قبل استخدام الكمبيوتر

في كثير من الأحيان لا يمكنك الوثوق بما يمكن أن تحتويه ذاكرة تخزين الكمبيوتر المستخدم لأنها قد تحتوي على برامج ضارة حتى لو لم تكن مرئية لك.

لذلك ، من الأفضل أن تقوم بمسح ذاكرة التخزين بنفسك قبل البدء في استخدام الجهاز قيد الاستخدام.

  • ابحث عن الأجهزة المجددة!

في سوق الأجهزة المستخدمة ، هناك نوعان من أجهزة الكمبيوتر المستخدمة أو التي تم تجديدها.

تم اختبار الجهاز الذي تم تجديده للتأكد من أنه يعمل بشكل جيد ومضمون. غالبًا ما يتم استبدال الأجزاء القديمة أو القديمة بأجزاء جديدة ، بحيث تكون حالتها أقرب إلى الجهاز الجديد.

هذا مهم للغاية ، خاصة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، حيث يعني استبدال البطارية القديمة بأخرى جديدة.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم