كيف أحافظ على حاسوبي المحمول

خلال هذه المقالة وكما هو مذكور في العنوان ، سوف نلقي الضوء على شيء مهم للغاية وهو كيف أحافظ على حاسوبي المحمول من التلف.

كيف أحافظ على حاسوبي المحمول من التلف

للحفاظ على حاسوبك المحمول من التلف اتبع هده التعليمات الاتية :

  • الحرارة

العدو الأول لكمبيوتر هو ارتفاع درجة الحرارة ، وخاصة أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، لأن الحرارة الزائدة تؤدي إلى ضعف أداء القطع وبمرور الوقت تصبح هذه الأجزاء تالفة وغير مناسبة للاستخدام.

أفضل حل لذلك هو مراقبة درجة حرارة الجهاز عبر برنامج SPEED FAN ، يعرض هذا البرنامج درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية وبطاقة الجرافيكس ، بالإضافة إلى درجة حرارة القرص الصلب وسرعة المراوح في الدقيقة.

الاهتمام بضرورة فحص نظام التبريد "تنظيف المروحة واستبدال معجون التبريد" عند تجاوز درجة الحرارة (70)

يوصى باستخدام قاعدة تبريد لمن يستخدمون أجهزتهم بكثرة ، حيث تعمل قاعدة التبريد على خفض درجة حرارة القطع إلى (-20)

يمكنك مراقبة درجة حرارة جهاز الكمبيوتر وأدائه حتى أثناء ممارسة الألعاب من خلال برنامج MSI AFTERBURNER.

تجنب وضع الكمبيوتر المحمول على أسطح قماشية مثل الأريكة أو السرير الذي يغلق فتحات التهوية ، مما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجهاز بشكل كبير.

تغيير معجون التبريد وتنظيف المراوح ، يوصى بتغيير معجون التبريد وتنظيف المروحة كل 6 أشهر ويعتمد ذلك على استخدام الكمبيوتر والبيئة المحيطة

  • البطارية

أفضل طريقة للحفاظ على البطارية هي تجنب تفريغها تمامًا ، وفي حال كنت تعمل على الموبايل بالكهرباء يفضل فصل البطارية عن الجهاز والعمل عليها فقط الكهرباء ، وتأكد من عدم انقطاع التيار الكهربائي لتجنب ضياع البيانات التي تعمل عليها .

ملاحظة : بالنسبة لمستخدمي الأجهزة المزودة بمعالج Centrino ، مثل أجهزة كمبيوتر Dell ، فإن جميع أجهزة الكمبيوتر المجهزة بسنترينو تحتوي على ميزة فصل البطارية تلقائيًا ، لذلك لا تحتاج إلى إزالة البطارية من الجهاز. إذا كان الجهاز مشحونًا بالكامل ، فإن هذه الوظيفة موجودة فقط في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بمعالج Centrino المحمول إلى جانب ذلك ، فإن درجة الحرارة المرتفعة سوف تتلف البطارية .

عند استخدام البطارية ، تجنب تشغيل الألعاب أو البرامج الكبيرة

عند شراء جهاز كمبيوتر محمول أو بطارية جديدة ، قم بشحن البطارية لمدة 12 ساعة متتالية ، كما تحتاج إلى إجراء عملية التنشيط "اشحن البطارية إلى 100٪ ثم تفريغها إلى 10٪" 3 إلى 4 مرات .

  • الرطوبة والغبار والكهرباء

احتفظ بالكمبيوتر بعيدًا عن أجواء الغبار والرطوبة الشديدة حيث أنه يتلف الأجزاء الداخلية ، كما أن الكهرباء المستقرة ضرورية للحفاظ على سلامة الجهاز ومن الأفضل شحن الكمبيوتر بكهرباء تزيد عن 200 فولت.

يعاني بعض الأشخاص أيضًا من فشل زر لوحة المفاتيح ، بسبب الغبار الذي يعمل كحاجز يفصل الأزرار ولوحة المفاتيح الإلكترونية عن لوحة المفاتيح.

الحل بسيط : غلاف بلاستيكي رفيع متاح على نطاق واسع

  • تسرب الماء

في حالة انسكاب الماء أو المادة السائلة ، قم بإغلاق الكمبيوتر على الفور باستخدام زر الطاقة وانتقل إلى خبير الخدمة في أقرب وقت ممكن قبل أن يتسبب السائل في إتلاف أي جزء من أجزاء الكمبيوتر.

  • الصدمات

تجنب الصدمات والحركة العنيفة للجهاز ، خاصةً إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على محرك أقراص صلبة من النوع الميكانيكي HDD وهو حساس جدًا للصدمات ، مما قد يؤدي إلى إغلاق القرص الصلب تمامًا

لهذا السبب عند شراء حقيبة لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، يجب التأكد من أن الحقيبة توفر حماية حقيقية لجهازك وتجنب شراء الحقائب الرخيصة التي لا تحتوي على مكونات الحماية لجهازك.

كيف أحافظ على حاسوبي المحمول



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-