أفضل مواقع البحث عن عمل في السعودية

نتعرف اليوم على أفضل مواقع البحث عن عمل في السعودية ، فالعديد من الخدمات انتقلت إلى الإنترنت في عصر التكنولوجيا ، فيمكنك البحث عن عمل في بلدك ومدينتك أو في الخارج أو عن وظيفة حرة من خلال مواقع الوظائف التي تتوسط بين الشركات و الباحثين عن عمل .

تعرض مواقع التوظيف عادةً معلومات حول الوظيفة الشاغرة والشركة التي تعرضها ، عندما يتقدم شخص ما للوظيفة المعروضة ، تقوم هذه المواقع بتقديم بيانات المرشح للشركة ؛ وبذلك يوفر على الباحثين عن عمل صعوبة البحث عن الشركات والانتقال من مكان إلى آخر أو تعيين عميل.

أفضل مواقع البحث عن عمل في السعودية

أفضل مواقع البحث عن عمل في السعودية والعالم العربي

يعد موقع بيت كوم أحد أكبر مواقع التوظيف في العالم العربي تعرض واجهة الموقع عداد الوظائف الشاغرة في مختلف مجالات الإدارة والمبيعات والتسويق والتعليم والطب والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات والهندسة والعديد من الوظائف الأخرى.

يتميز بمحرك بحث متقدم مكون من مجالين ،الأول خاص بالوظيفة والثاني خاص بالدولة ، حيث ينشر الوظائف الشاغرة في معظم الدول العربية ، وعلى رأسها دولة المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر وقطر.

موقع gulftalent هو موقع توظيف مشهور في الخليج ، خاصة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر ، يقدم وظائف من شركات دولية تتطلب مستوى عالٍ من الاحتراف تعرض واجهة موقع الويب عدد الوظائف المتاحة لكل دولة ، وعند النقر فوق علم الدولة سيتم نقلك إلى صفحة جديدة تحتوي على قائمة الوظائف المتاحة ومعلومات اسم الوظيفة والموقع والعمل والشركة التي تشغل المنصب.

موقع indeed هو من أكبر مواقع التوظيف في العالم ، ووفقًا لمديريها يصل زوارها إلى أكثر من ربع مليار كل شهر ، ويتم إضافة 10 وظائف جديدة في الثانية.

واجهة الموقع عبارة عن محرك بحث يدعم اللغة العربية بما في ذلك مجالات العنوان والدولة ، حيث ينشر الوظائف الشاغرة في معظم دول العالم العربي ، وخاصة المملكة العربية السعودية والكويت وعمان وقطر والإمارات ومصر والمغرب و البحرين. في صفحة نتائج البحث ، وعندما تحدد إحدى النتائج ، فإنه يعرض كل ما يتعلق بالمنصب من متطلبات التوظيف مثل الخبرة والشهادة ومهام الوظيفة والراتب وأيام العمل.

موقع naukrigulf هو واحد من بين مواقع التوظيف في العالم العربي الكبيرة والمشهورة ، خاصة في المملكة العربية السعودية وكدلك في الإمارات ومصر والكويت وقطروعمان والبحرين.

واجهة الموقع غنية بالمعلومات ، وتعرض الوظائف حسب مكان العمل (المدينة) والمجالات مع المسمى الوظيفي والجنسية المنصوص عليها ، وهي توفر حاليًا أكثر من 40 ألف فرصة عمل متاحة في مختلف دول الخليج والشرق الأوسط.

بصفتك باحثًا عن عمل ، يمكنك حفظ بياناتك وسيرتك الذاتية ، وكصاحب عمل لنشر الوظائف الشاغرة ، يوفر تطبيق Naukrigulf نفس الخدمات لتسهيل التنقل على هواتف Android و iPhone.

مواقع أعمال حرة

العمل الحر لا يتطلب منك الانتقال أو الالتزام بساعات عمل معينة ، ولكنك تقوم بإكمال المهام عن بعد وإرسالها عبر الإنترنت والحصول على الراتب من خلال طرق الدفع مثل PayPal ، طالما أن العمل يأخذ عادة صورًا لمشاريع صغيرة يمكن إكمالها في غضون أيام ، وتتطلب العديد من الوظائف تعلم مهارات بسيطة مثل إدخال البيانات.

تشمل بعض المواقع المستقلة الأكثر شهرة :

موقع freelancer هو موقع العمل الحر الأكثر شهرة والذي يسمح بالتواصل السهل بين العميل والباحث عن عمل ، ومنشورات صاحب العمل المهام المطلوبة وتقدير الراتب ، ويسجل الباحث عن عمل المهارات في الموقع التي يتقنها حتى يتمكن من تصور المهام والوظائف المرتبطة بها ، ثم تأتي مرحلة التقديم على الوظيفة. عند قبولك في العمل يمكنك التواصل مع صاحب العمل لضمان حسن سير العمل وبعد الانتهاء تتأكد من الحصول على المبلغ من خلال نظام الموقع .

يمكن استخدام الخدمة من الموقع الإلكتروني وتطبيق Freelancer المتاح على الهواتف.

موقع upwork هو أكبر تجمع لأصحاب العمل والباحثين عن عمل ، ويتميز بأدوات تسهل عملية التفاوض والتواصل ، وله نظام تقييم يمكنه اكتشاف أصحاب العمل الوهميين ، ويوفر الموقع أداة يمكنها التحقق ساعات عمل الموظف للسماح لصاحب العمل بجدولة الراتب على أساس الساعة.

موقع خمسات khamsat إنه الموقع الأكثر شعبية الذي يوفر فرص العمل الحر في الخدمات المصغرة ويسمح لمن لديهم خبرة قليلة بالعثور على عمل ، ولكنه قد لا يكون كافياً كوظيفة أساسية ؛ كل ما عليك فعله كباحث عن عمل هو إعلان عن الخدمة التي يمكنك تقديمها والتعويض المالي على سبيل المثال إعلان يمكنك كتابة مقال من التسجيلات الصوتية ، مقابل 5 دولارات ل 500 كلمة .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-