الفرق بين Google TV و Android TV

Google TV و Android TV

في هذا الموضوع نتعرف على الفرق بين Google TV و Android TV بطريقة مختصرة وسهلة.
مع إطلاق الإصدار الجديد من  Chromecast ، كشفت شركة Google عن Google TV وهي منصة ذكية لأجهزة التلفزيون وأجهزة الاستقبال الرقمية.
ونظرًا لأن الشركة لديها بالفعل نظام تشغيل ل Smart TV أساسي يسمى Android TV ، فإن المستخدمين في حالة من الفوضى! كما يتضح من الملصق أن Google تنوي احتكار سوق التلفزيونات الذكية من خلال توفير نظامي تشغيل مختلفين.
لكن الواقع مختلف تمامًا. لا يزال Google TV هو نفسه Android TV. هذا هو Google TV وهو واجهة جديدة رئيسية لأجهزة التلفزيون الذكية التي تعمل بنظام Android TV.

الفرق بين Google TV و Android TV

الفرق بين Google TV و Android TV

واجهة Google TV و Android TV .. لا شيء غير ذلك!
لتبسيط الأمور ، ضع في اعتبارك أن Google TV هو واجهة One UI الشهيرة لهواتف Samsung Galaxy.
صحيح أن هواتف Samsung تستخدم نظام تشغيل وهو Android ، لكن واجهته تختلف عن هواتف Huawei والشركات الأخرى ، لأن One UI حصري لأجهزة Samsung.
الأمر نفسه ينطبق على Google TV ، الذي يعمل بمثابة "واجهة" لأجهزة التلفزيون الذكية التي تعمل بالفعل بنظام Android TV ، ولكن الاختلاف هو أن هذه الواجهة ليست حصرية لأجهزة التلفاز من Google ، فهي لا تقوم بصناعة أجهزة تلفاز، ولكن الواجهة ستعمل على جميع أجهزة التلفزيون الذكية التي تنتجها شركات مختلفة مثل Sony و LG و Xiaomi.
بينما يعتمد نظام التشغيل "Android TV" فعليًا على Android 9 للهواتف الذكية ، فإن Google TV من ناحية أخرى يعتمد على Android 10.
ان ترقية جهازك من Android TV إلى Google TV كترقية من نظام Android 8 إلى نظام Android 9 مثلا، فهناك خصائص جديدة هدفها تحسين تجربة المستخدم.
أهم تغيير في هواتف Google TV الذكية هو تصميم الشاشة الرئيسية. نظرًا لأن Google قامت بإصلاح الشاشة الرئيسية بشكل جذري بهدف عرض الأفلام والبرامج التلفزيونية التي تهمك ، من خدمات البث التي تشترك فيها ، سواء كانت Hulu أو Netflix أو Amazon Prime ، فهناك قسم مخصص للتوصيات بعنوان "For You".
بالإضافة إلى ذلك ، تم أيضًا تحسين طريقة ضبط إعدادات التلفزيون لأول مرة بعد شرائه ، حيث لم يعد المستخدم بحاجة إلى استخدام جهاز التحكم عن بعد لضبط الإعدادات من التلفزيون نفسه ، ولكن أصبح من الممكن الآن قم بذلك من خلال تطبيق Google Home. أثناء عملية الإعداد ، سيُطلب منك اختيار خدمات البث التي تشترك فيها بحيث يمكنك تخصيص توصيات الشاشة الرئيسية.
ميزة أخرى جديدة لواجهة Google TV هي قائمة مزامنة "قائمة المشاهدة" ، حيث يمكنك إضافة أي عرض تلفزيوني أو فيلم إلى "قائمة المشاهدة" باستخدام محرك بحث Google على الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر.
بعد ذلك ، سيكون من السهل الوصول إليه من شاشة Google TV الرئيسية. لاحظ أن معظم العروض التلفزيونية والأفلام التي تراها في نتائج البحث متاحة أيضًا في تطبيق Google TV الجديد.
نعم ، هناك تطبيق جديد للهواتف الذكية يسمى Google TV وهو إصدار محدث من تطبيق Google Play Movies & TV حيث يمكنك استئجار وشراء الأفلام والبرامج التلفزيونية من Google.
ولكن الجديد في التطبيق هو أنه يتضمن الآن أيضًا خدمات البث وقائمة المراقبة ، بحيث يمكنك البحث عن أي شيء وسيخبرك Google TV بمكان مشاهدته بين الأنظمة الأساسية المختلفة الأشكال.

خلاصة القول هي أن Google TV لا يزال هو نفسه Android TV ، وهما في الأساس متماثلان ، ولكن هناك بعض الاختلافات في الواجهة. الشاشة الرئيسية الجديدة هي المكان الذي توجد فيه معظم التغييرات ، وستحصل أجهزة التلفزيون الذكية التي تعمل بنظام Android TV القديمة تدريجياً على تحديث من Google TV وستحصل على نفس التجربة.

Cancel