حل مشكلة بطء التحميل في الأندرويد

حل مشكلة بطء التحميل في الأندرويد

مشكلة بطء التحميل في الأندرويد

نتعرف اليوم على حل مشكلة بطء التحميل في الأندرويد ، فقد ترى يوما ما وأنت تستعمل هاتفك الأندرويد أنه ثقيل في التحميل والتصفح وفتح التطبيقات ، وهدا يرجع بعد استخدامك لهاتف Android الخاص بك لمدة طويلة ، حيث يمكنك حل هده المشكلة وتحويل أداء هاتفك الى سريع فبطئ الهاتف قد يؤثر سلبًا على تجربة الاستخدام ، من الواضح أن هناك العديد من الأسباب التي قد تتسبب في بطئ الهاتف بغض النظر عما إذا كان هاتفًا حديثا ، لذلك نقدم لك من خلال الأسطر القادمة 8 نصائح لتجنب بطئ هواتف Android .

8 نصائح لحل مشكلة بطء التحميل في الأندرويد Android

  • أغلق تطبيقات الهاتف

على الرغم من أن هنالك هواتف Android حديثة تعمل بشكل رائع عند تنفيذ مهام متعددة وتشغيل أكثر من تطبيق واحد ، لكن فقد تتعرض بعض الهواتف للتأثيرات السيئة للتوقفات الواضحة عند ترك التطبيقات مفتوحة لفترات طويلة ، لذا اعمل على إغلاق التطبيقات التي لا تستخدمه الآن ، وقم فقط بتشغيل التطبيقات التي تحتاجها لتقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي.

  • أعد تشغيل هاتفك

على أي حال ، إذا كنت تعتقد أن إعادة تشغيل هاتفك Android غير مجدية فأنت مخطئ  في هدا الأمر ، لأنه عملية إعادة تشغيل الهاتف ستؤدي  إلى إحياء الذاكرة وإعادة تحميل وإصلاح مشكلات النظام ، لا سيما تلك المشاكل التي تتسبب في حدوث اختناقات غير متوقعة في نظام الهاتف.

  • تحقق من سرعة الانترنت لديك

يعتمد الجزء الأكبر من المهمات التي نقوم بها باستخدام الهاتف  أو الجهاز اللوحي على الإنترنت ، لذا فإن وجود ارتباط إنترنت بطيئ يؤثر على تجربة استخدام الهاتف بشكل عكسي ويسبب بطئ عمل في التطبيقات ، لذا تأكد من عمل ارتباط الإنترنت الخاص بك بشكل عاديودلك من خلال الاعتماد على تطبيقات محددة في اختبار سرعة الإنترنت .

  • قم بالغاء تطبيقات widget

في حالة قيامك بالخطوات السابقة واستمرار بطئ هاتفك ، في هذه المرحلة  تأكد من عدم تنزيل عدد كبير من تطبيقات widget ، وهي تطبيقات التي تشتغل على شاشة الهاتف الرئيسية. هذه التطبيقات بغض النظر عن فائدتها فان بعضها يتسبب في ثقل هواتف Android ، وخاصة الهواتف ذات الامكانيات المتوسطة ، لذا حاول تقليلها عن طريق إلغاء تثبيتها والاحنفاظ بالتطبيقات الأساسية.

  • حدث هاتفك إلى أحدث إصدار

مما لا شك فيه ، أن العمل مع اصدار قديم ل Android سيؤثر سلبًا على الهاتف فيما يتعلق بـأدائه ، لذا تأكد من تحديث إصدار هاتفك إلى أحدث اصدار يمكن الوصول إليه لمساعدتك في تحسين أداء هاتفك ، وتذكر كذلك تحديث التطبيقات إلى أحدث اصدار لها وعدم الاعتماد على اصدارات قديمة لها.

  • قم بتعطيل التطبيقات المثبتة على هاتفك

يجب عليك القيام بتعطيل التطبيقات المثبتة سلفا على هواتف الأندرويد ، لأنها تستهلك الكثير من موارد الهاتف وتستنزف الداكرة الخاصة به وبالتالي تؤثر عاى أدائه .
بشكل مثير للصدمة ، قد لا يكون من المعقول إلغاء تثبيت هذه التطبيقات على جميع الهواتف دون الوصول إلى قاعدة الهاتف (ROOT) ، وROOT  يسمح بتجاوز حدود الشركة المصنعة وتغيير ما يحتاجه العميل من إعدادات الهاتف ، ولكن يمكنك بأي حال تعطيل هذه التطبيقات ومنعها من استنفاد ذاكرة الهاتف.

  • عطل الخلفيات الحية

الخلفيات الحية تقوم باستنزاف البطارية والذاكرة وقد تتسبب في بطئ الهاتف في بعض الأحيان ، لذلك إذا كنت تستعمل الخلفيات الحية  فقم بتعطيلها ، واستخدم الخلفيات الثابتة.

  • امسح الذاكرة المؤقتة

الذاكرة المؤقتة تبطئ هواتف Android فقم بمسحها.

  • قم باستعادة ضبط إعدادات هاتفك

إذا لم تحل جميع النصائح السابقة مشكلة بطئ هاتفك ، فيجب عليك القيام بإعادة ضبط اعدادات هاتفك أي القيام بضبط المصنع ، وهي مرحلة ستعيد الهاتف إلى الحالة الأولى التي كان عليها عندما حصلت عليه في الأصل ، لذلك قد تختفي أي مشكلات تظهر لك أثناء استخدام الهاتف تمامًا بعد الانتهاء من إعادة ضبط اعدادات هاتفك.
أخيرًا ، إذا قمت بإعادة ضبط مصنع  وما زلت تشعر أن هاتفك بطيء إلى حد ما ، فهذا يعني أنك تستعمل هاتف قديم ، وربما حان الوقت لشرائك هاتف حديث إلى حد ما يمكنه التعامل مع التطبيقات الحالية بشكل أفضل .

أحدث أقدم
إرسال تعليق (0)